بيــــــت اللــــــــــه الحـــــــــرام
center]متذا للنساء في الجنة 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا متذا للنساء في الجنة 829894
[b]ادارة المنتدي متذا للنساء في الجنة 103798[/b
بيــــــت اللــــــــــه الحـــــــــرام
center]متذا للنساء في الجنة 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا متذا للنساء في الجنة 829894
[b]ادارة المنتدي متذا للنساء في الجنة 103798[/b
بيــــــت اللــــــــــه الحـــــــــرام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةانشاء عنصر شخصىأحدث الصورالتسجيلدخول
المنتدى غير مسؤال عن الاعلانات التى تظهر اعلى المنتدى
ننشرف اداره المنتدى ان تقدم لجميع الأعضاء الشكر على المجهود المبذول
اهلا وسهلا بكل من انضم الى اسره منتدى بيت الله الحرام
متذا للنساء في الجنة Wa_468

شبكة أنا مسلمة

شبكة أنا مسلمة

المنتدى غير مسؤال عن الاعلانات تماماً
http://alkawarir.montadamoslim.com/
تعلن اداره المنتدى عن بدء المسابقه الرمضانيه وذلك فى يوم 158

 

 متذا للنساء في الجنة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام هاجر
عضو نشيط
عضو نشيط
ام هاجر


تاريخ التسجيل : 22/02/2011
الموقع : الاسكندريه

متذا للنساء في الجنة Empty
مُساهمةموضوع: متذا للنساء في الجنة   متذا للنساء في الجنة Emptyالأحد فبراير 27, 2011 5:45 am

للرجال في الجنة حور عين ,, فماذا للنساء؟


عند ذكر الله للمغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات
والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه يعمم ذلك للإثنين

( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق. ويتبقى: أن الله قد أغرى

الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من الحور العين و ( النساء الجميلات ) ولم يرد مثل هذا للنساء.. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا !؟
والجواب
أولاً
أن الله: لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون [الأنبياء:23]، ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الاسلام

ثانياً
أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عز وجل – لا
يشوقهن للجنة بما يستحين منه


ثالثاً


أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله : { ما تركت بعدي فتنة أضر على

الرجال من النساء } [أخرجه البخاري]


أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى -أومن ينشأ في الحلية - سورة الزخرف:18 -


رابعاً قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر – أي الله عز وجل –

الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك

ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء

ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم

المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي
إما أن تموت قبل أن تتزوج

إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر

إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله

إما أن تموت بعد زواجها

إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت
إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره

هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة
فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة
من رجل من أهل الدنيا لقوله
قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا
فإن الله تعالى يزوجها ما

تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة

ليس مقصورا على الذكور وإنما هو
للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج

ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة
ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة

قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة
إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها

ليس من أهل الجنة فإنها إذا
دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال.

أي فيتزوجها أحدهم وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة –
لزوجها الذي ماتت عنه وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج

حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون

لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله : { المرأة لآخر أزواجها } [سلسلة
الأحاديث الصحيحة للألباني
ولقول حذيفة لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة
فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا

فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة

مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول

( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة..

فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها

في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها؟

والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: 'إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها

المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها
أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان
كما لو بعت شاة ببعير مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك
بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى: "ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات" [إبراهيم:48
والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت
ورد في الحديث الصحيح قوله للنساء: { إني رأيتكن أكثر أهل النار...}
وفي حديث آخر قال : { إن أقل ساكني الجنة النساء } [أخرجه البخاري ومسلم]،
وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان )
أي من نساء الدنيا. فاختلف العلماء – لأجل هذا –
في التوفيق بين الأحاديث السابقة:
أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار؟ فقال بعضهم: بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة
وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن. قال القاضي عياض: - النساء أكثر ولد آدم
وقال بعضهم: بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة. وأنهن
– أيضا – أكثر
أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال
في الجنة
وقال آخرون: بل هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر
أهل الجنة بعد ان يخرجن من النار – أي المسلمات –
قال القرطبي تعليقا على قوله : { رأيتكن أكثر أهل النار } :
( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد
خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها
أحد ممن قال: لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر
الحاصل: أن تحرص المرأة أن لا تكون من أهل النار
إذا دخلت المرأة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله :
{ إن الجنة لايدخلها عجوز.... إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا
ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل
من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله
قال ابن القيم ( إن كل واحد محجور عليه أن يقرب أهل غيره فيها )
أي في الجنة
وبعد: فهذه الجنة قد تزينت لكن معشر النساء كما تزينت للرجال في مقعد صدق عند مليك مقتدر فالله الله أن تضعن الفرصة فإن العمر عما قليل
يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم، فليكن خلودكن في الجنة –
إن شاء الله – واعلمن أن الجنة
مهرها الإيمان والعمل الصالح وليس الأماني الباطلة مع التفريط
وتذكرن قوله : { إذا صلت المرأة خمسها وصامت
شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها:
ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




متذا للنساء في الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متذا للنساء في الجنة   متذا للنساء في الجنة Emptyالإثنين فبراير 28, 2011 11:41 am

متذا للنساء في الجنة 36207_1179155534
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربى غفرانك
مدير المنتدى
مدير المنتدى
ربى غفرانك


تاريخ التسجيل : 04/02/2010

متذا للنساء في الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متذا للنساء في الجنة   متذا للنساء في الجنة Emptyالثلاثاء مارس 01, 2011 1:04 pm

جزاكم الله خيرا
موضوع رائع
بوركتى حبيبتى
[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://baetallah.rigala.net
Dodo_angle eyes
*مشرفه*
*مشرفه*
Dodo_angle eyes


تاريخ التسجيل : 27/05/2010
الموقع : Alex

متذا للنساء في الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متذا للنساء في الجنة   متذا للنساء في الجنة Emptyالأربعاء مارس 02, 2011 8:29 am

متذا للنساء في الجنة 382621%5B1%5D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيداء
عضو جديد
عضو جديد
جيداء


تاريخ التسجيل : 22/02/2011

متذا للنساء في الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: متذا للنساء في الجنة   متذا للنساء في الجنة Emptyالأحد يونيو 05, 2011 11:30 am

جزاكى الله خيرا متذا للنساء في الجنة 3897320805
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متذا للنساء في الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجنة
» طريقك الى الجنة
» لماذا خلق الله الخلق وهو يعلم ان مصيرهم الجنة او النار؟؟؟
» الأربعون النووية الحديث الثاني والعشرون: الطريق إلى الجنة
» الجنة تنادي محاضرة للشيخ خالد الراشد - تحميل مباشر - MP3 و RAM

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيــــــت اللــــــــــه الحـــــــــرام :: الفئة الأولى :: مننتدى المرأه المسلمه-
انتقل الى: